4 حيل بسيطة وسهلة للتخلص من الرطوبة والعفن في المنزل

تفاقمت مشكلة الرطوبة وانتشار العفن في منزلك وتتساءل عن طُرق التخلص منها دون تكاليف باهظة؟ إليك بعض الحلول البسيطة وغير المكلفة، فقط قم باتباع الخطوات التالية:

1-الملح الخشن

افرغ مقدار كيلو غرام من الملح الخشن في اطباق طعام مسطحة، وضعها في الأماكن التي تعاني من الرطوبة الزائدة والعفن.

اترك هذه الأطباق عدة ايّام حتى يتغير لون الملح من اللون الأبيض إلى اللون الأسود.

بمجرد تغير لون الملح من اللون الأبيض إلى اللون الأسود، هذا يعني أن الملح قد امتص اكبر قدر من العفن والرطوبة ولا بد من تغييره.

2-خليط البنزين والفلين

الفلين والبنزين لهما نتيجة فعّالة في إزالة آثار الرطوبة، فقط قم بتذويب الفلين مع البنزين في وعاء مع مراعاة اجراءات السلامة والوقاية، وقم بوضع الخليط على الحائط الذي ينتشر فيه الرطوبة وشاهد النتيجة الرائعة في التخلص من الرطوبة وآثارها.

3-الخل الأبيض

يعتبر الخل الأبيض مادة مضادة للعفونة، ومن المواد الطبيعيّة المتوفرة في جميع المنازل التي تساعد على التخلص من آثار الرطوبة في الأسطح والجدران، كما يساعد في إزالة رائحة الرطوبة من المنزل، عن طريق وضع الخل في زجاجة بخاخ ورش الأماكن التي تعرضت للرطوبة والعفن.

4-زيت شجرة الشاي

يمكنك محاربة عفن ورطوبة الجدران باستخدام زيت شجرة الشاي بطريقة سهلة وبسيطة فقط قم بإحضار معلقة من زيت شجرة الشاي، وزجاجة بخاخ، وقطعة قماش قطن، وكوب من الماء، واضف ملعقتين من زيت شجرة الشاي في كوب من الماء وقُم بوضعهما في زجاجة البخاخ ورُجها جيداً قبل الإستخدام، وبعد ذلك قم برش الخليط على الحائط وامسح الحائط بقطعة القماش القطنيّة، وبعدها ستلاحظ اختفاء العفن تماماً.